الأسئلة الأكثر شيوعا

 

  1. كيف يمكنني البقاء على اتصال مع الكلية والوصول إلى الموارد بعد التخرج؟

يتم الترحيب بخريجي الكلية للانضمام إلى مجتمع الخريجين للبقاء على اتصال مع الكلية والاستفادة من الموارد المتاحة وفقا للانظمة الداخلية .

  1. كيف أطلب كشف الدرجات الأكاديمية الخاصة بي ، وهل يمكنني الحصول على نسخ متعددة منها؟ هل هناك أي رسوم لطلب نسخ متعددة من النصوص؟

تم توفير الشهادات وكشوف الدرجات لجميع الطلاب عند التخرج دون مقابل. بعض الرسوم مطلوبة عند طلب نسخ إضافية.

  1. لقد فقدت شهادتي الرسمية. كيف يمكنني الحصول على نسخة طبق الأصل؟ هل هناك أي رسوم لطلب شهادة مكررة؟

تعتبر الشهادات مستنداتك القانونية. يجب عليك الاحتفاظ بها في مكان آمن. أما  إذا كنت قد فقدت شهادتك ، فقد يطلب قسم التسجيل بالكلية بعض الأدلة للمساعدة في مراجعة  سجلك. وبالتالي قد يترتب على ذلك بعض الرسوم

  1. هل توفر الكلية نسخة مترجمة من الشهادات؟ كم من الوقت تستغرق؟ هل هناك أي رسوم لطلب شهادة مترجمة؟

بعد التخرج ، يتم تقديم النسخة الإنجليزية من الشهادة في الكلية دون مقابل للمرة الاولى.   في حال طلب  ترجمة الى لغات اخرى قد تحتاج إلى القيام بذلك في المكاتب المعتمدة للترجمة القانونية

  1.  هل يمكن للكلية منح توصية / رسالة توصية عند الطلب؟ كم من الوقت سوف يستغرق؟

تشجع الكلية الخريجين على البحث عن فرص أفضل ومتابعة التعليم. يقدم العميد المشارك خطابات وتوصيات بناء على طلبك. قد يستغرق  الامر بعض الوقت ، وبالتالي تحتاج إلى تخطيط مستقبلك المهني وأبلاغ الكلية مقدما.

  1. هل يمكنني الحصول على ملخص / وصف تفصيلي للبرنامج الذي درسته  لغرض أكاديمي؟ إذا كان الأمر كذلك، كم من الوقت يستغرق؟ هل هناك أي رسوم لهذا الطلب؟

كشف الدرجات يُفصل عدد الساعات والمقررات التي درسها الطالب والاداء بشكل عام.  إذا احتاجت الجامعة إلى معلومات إضافية ، فيمكنك الكتابة مباشرة إلى عمادة الكلية ، وقد يقدم القسم المختص ملخصًا للبرنامج بعد التحقق من احتياجاتك. قد يستغرق بعض الوقت وقد يتم طلب رسوم.

  1. أين يمكنني الحصول على معلومات وإرشادات حول الفرص الوظيفية المحتملة؟

يعد التعلم مدى الحياة سمة مهمة لتطورك المهني المستمر. يتحمل الخريجون مسؤولية البحث عن المعلومات والفرص الوظيفية المحتملة التي يتم الإعلان عنها من وقت لآخر من خلال مكتب المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية ومواقع  أخرى واعلانات داخلية

  1. هل تقدم الكلية  أي برامج لشهادات الدراسات العليا؟

يقدم المعهد  العالي للتخصصات الصحية البرامج التخصصية  ويعلن عنها بشكل مستمر وسنوياً. يتم تقديم بعض المنح الدراسية من خلال دائرة البعثات الدراسية في المديرية.   يتم نشر المعايير المطبقة من اجل اختيار المرشحين المناسبين للبرامج المقدمة.

  1. هل هناك أي فرص متوفرة لبرامج التجسير لخريجي الدبلوم العام؟

بالتأكيد ، يتم توفير برامج تجسير لأصحاب الدبلوم للتقدم في حياتهم المهنية. الشروط المطبقة وفي بعض الحالات قد يتم اجراء مقابلات لاثبات مدى ملاءمتك للبرنامج المطبق مثل مستوى إجادتك للغة الإنجليزية وأداء تقييمك السنوي

  1. هل هناك تجمع ودعوة  للخريجين ، وإذا كان الأمر كذلك ، كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على عضوية؟ كيف يمكنني المشاركة في أنشطة خريجي الكلية؟

يتم تشجيع جميع الخريجين على التسجيل في مجتمع خريجي الكلية بعد التخرج. من حين لآخر ، يساعد البرنامج المختص في الكلية في تخطيط وتسهيل أنشطة الخريجين لضمان بقاء الخريجين على اتصال مع مؤسساتهم الأكاديمية. قم بتنزيل النموذج من "التسجيل  معنا" ، واملأه وإرساله بالبريد الإلكتروني إلى   :                   s------------------------

  1. هل هناك أي فرصة لي لحضور المنتديات والندوات التي تجرى على مستوى الكلية لتعزيز مهاراتي؟ كيف يمكنني التقديم؟

يتم الإعلان عن المنتديات والندوات وورش العمل والأنشطة الأكاديمية والاجتماعية المماثلة التي تجريها الكلية ويتم إعلام الفئة المستهدفة . يمكنك تقديم طلب للمشاركة أو الترشيح للقيام بذلك وفقًا لطبيعة الأنشطة التي تتناسب مع مشاركتك واهتمامك.

  1. هل هناك أي فرصة لي للمشاركة في الأنشطة البحثية على مستوى  برامج الكلية؟ ما هي الأولويات البحثية المشتركة على مستوى الكلية؟

يتم  وضع  أولويات للبحوث على مستوى الكلية لتحقيق الاهداف المرجوة  والفوائد. يتم تشجيع الخريجين على المشاركة في الأبحاث المشتركة لتعزيز التعاون بين التعليم والخدمات الصحية.

  1.  ما هي الخدمات التي تقدمها الكلية للخريجين خلال فترة الامتياز ؟

 تعتبر فترة الامتياز والتدريب الداخلي فترة انتقالية للخريجين للتكيف بعمق في العالم الحقيقي للمهنة. في هذه الفترة تكون تحت الإشراف المباشر للخدمات الصحية. يقدم البرنامج المختص المساعدة عند الحاجة في شكل استشارة في الأمور المتعلقة بالمنظور المهني والأكاديمي.

  1. كيف يمكنني المساهمة في تطوير ومراجعة البرنامج؟ ما هي الوسائل المتاحة لمشاركة تعليقاتي؟  

يرحب تطوير البرنامج بالمدخلات والتعليقات من جميع من لهم علاقة.   يتم تشجيع الخريجين دائمًا على المشاركة في هذا المسعى ويتم تقييم ارائهم وافكارهم ويتم أخذها في الاعتبار عند مراجعة البرنامج.

 

FAQS


Certainly, bridging programs are offered for diploma holders to progress in their career. Conditions applied and in some cases you may be challenged to prove your suitability for the program applied such as the level of your English language proficiency and your annual appraisal performance.

Certificates and academic transcripts are provided to all students upon graduation without charge. Some fee is required when requesting extra copies.

Internship is considered a transition period for graduates to socialize deeply into the real world of the profession. In this period you are under the direct supervision of the service. Institute provides assistance when needed in the form of consultation in matters of professional and academic perspectives.

Certificates are your legal documents; you must keep them at safe custody. If by any chance you lost your certificate the institute may request some proofs to help retrieving your record. The process has some cost implication.

Transcripts detailed the number of credits, courses you have taken, and your performance in general. Should University need extra information, you can write directly to the Institute, and the Institute may provide a summary of the program after verifying your needs. It may take some time and charges may be requested.

All graduates are encouraged to register to the Institute alumni society upon graduation. Occasionally, the institute helps planning and facilitates alumni activities to ensure that graduates stay in touch with their academic institution. Download the form from “Register with us”, fill out and email to ……..

Researches themes are priorities at the institute level to maximize the benefits. Graduates are encouraged to participate in joint researches to enhance Education-Service collaborations.

Program development welcomes the input and feedback from all stakeholders. Graduates are always encouraged to take part in this endeavor and their inputs are valued and are taken into account when reviewing the program.

MoH Education Institutes encourage graduates to seek for better opportunities and pursue further education. The Dean provides reference letters and recommendations upon your request. It takes some time and therefore you need to plan your career and informed the institute in advance.

Upon graduation, the English version of the certificate is offered at the Institute without charge. For any other language, you may need to do it at approved offices for legal translation.

Life-long learning is a critical attribute for your continuous professional development. Graduates have responsibility to look for information and potential career opportunities announced from time to time through the DGHRD office and elsewhere.

Institute graduates are welcomed to join the alumni society to keep in touch to the institute and utilize the available resources in accordance to the policy.

Forums, seminars, workshops and similar academic and social activities conducted by the institute are advertised and target audience is informed. You may apply to participate or nominated to do so according to the nature of activities that matched your contribution.

The Oman Specialized Nursing Institute and the Institute of Health Sciences offer specialized programs annually. Some scholarships are offered through the Directorate of Scholarships at the DGHRD. Criteria applied in the selection of suitable candidates for the programs offered

Where الحمدلله